Tips Cara Seputar Hidup Sehat Secara Alami dan Perawatan Tubuh Secara Alami

Manfaat dan Khasiat Daun Singkong Bagi Kesehatan

Advertisement

Manfaat dan Khasiat Daun Singkong Bagi Kesehatan - Singkong merupakan salah satu tanaman yang banyak diproduksi oleh sebagian besar masyarakat di Indonesia khususnya oleh warga pedesaan. Selain diproduksi dengan tujuan sumber penghasilan, singkong juga dgunakan sebagai alternatif makanan pokok pengganti beras.

Namun siapa sangka, daun singkong yang sering terabaikan khusunya oleh masyarakat kota, memiliki banyak zat yang sangat bermanfaat dan diperlukan oleh tubuh seperti: vitamin (A, B17, dan C), asam amino essensial, protein, protein nabati, kalsium, kalori, fosfor, zat besi dan masih banyak lagi.

manfaat daun singkong,khasiat daun singkong bagi kesehatan

Kebanyakan orang juga jarang yang mengetahui bahwa daun singkong juga mempunyai segudang khasiat seperti:

  • Mencegah proses penuaan
  • Meningkatkan daya tahan tubuh
  • Mengobati reumatik
  • Menurunkan resiko terserangnya penyakit jantung
  • Mencegah kanker
  • Mencegah konstipasi
  • Mengobati asam urat
  • Mempercepat pemulihan luka
  • Mempercepat regenerasi sel pada tubuh
  • Mengatasi sakit kepala dan mengobati flu

Banyak masyarakat pedesaan yang memanfaatkannya sebagai bahan dasar untuk membuat sayur daun singkong dikarenakan cara pembuatannya yang cukup sederhana. Nah, sekarang mari kita uraikan cara pengolahan daun singkong sebagai obat dari beberapa penyakit yang telah kita ketahui sebelumnya:

1. Sakit kepala
Ambil beberapa helai daun singkong yang masih segar, tumbuk hingga halus, setelah itu gunakan hasil tumbukan daun singkong tersebut sebagai alat kompres ke bagian kepala kita yang sakit.

2. Reumatik
Petik kurang lebih 5 lembar daun singkong, bubuhkan 15 gram jahe merah kemudian tumbuk hingga halus. Setelah itu campur dengan air hangat dan aduk hingga merata lalu oleskan pada bagian yang sakit.

3. Diare
Ambil daun singkong secukupnya kemudian rebus bersama air kira-kira 900cc. Tunggu hingga air mengering setengahnya, saring dan buanglah daun singkon karena yang diperlukan disini hanyalah air bekas rendaman daun singkong tadi, minum dua kali sehari.

Itulah beberapa manfaat dan khasiat yang terkandung dalam daun singkong yang sangat berguna bagi kesehatan. Selain mudah didapat juga pengolahan yang cukup mudah menjadikan daun singkong lebih efisien dibanding degan obat kimia. Semoga bermanfaat.

Manfaat dan Khasiat Daun Singkong Bagi Kesehatan Rating: 4.5 Diposkan Oleh: Ifan Prasya

32 komentar:

  1. selamat beraktivitas. . .mari kita awali aktivitas hari ini dengan menyimak informasi yang aktual di halaman yang sangat luar biasa ini !!!

    BalasHapus
  2. semoga dapat bermanfaat buat kita semua. Amin . . . . artikelntya sangat bagus sekali. Senang sekali berkunjung ke website anda.

    BalasHapus
  3. selamat beraktivitas. . .mari kita awali aktivitas hari ini dengan menyimak informasi yang aktual di halaman yang sangat luar biasa ini !!!

    BalasHapus


  4. شركة كشف تسربات المياه بالدمام

    يعتبر الكشف عن تسربات المياه من الأمور الصعبة التي يتجاهلها الكثير، خوفا من استخدام الطرق التقليدية التي تعتمد على تكسير الحوائط والجدران والارضيات وتكسير البلاط أيضا وإزالة الموكيت والسجاد والباركية كل هذا يشكل قلق وخوف للعميل من معالجة منزلة من تسربات المياه، لكن مع التقدم التكنولوجي والعلمي الذي حدث في مجال تسربات المياه استطاع تفادي كل هذه الأساليب، فأصبح اليوم الكشف عن مشكلة تسربات المياه أسهل مما يكون فقد تم التوصل إلى أجهزة كشف تسربات المياه دون الحاجة إلى تكسير الارضيات والجدران وغيرها وتفادي مشاكل تسرب المياه بدون قلق او ازعاج.


    كشف تسريبات المياه بالدمام
    افضل شركات كشف تسربات مياه بالدمام
    افضل شركه كشف تسربات المياه بالدمام
    كشف تسربات المياة
    كشف تسربات المياة بالدمام





    BalasHapus

  5. النسر الذهبي واحدة من أقدم شركات المدينة المتخصصة فى مجال تقديم خدمات التنظيف الشاملة والتعقيم وتنظيف وعزل الخزانات.
    للاتصال بنا من داخل السعودية 0540906041

    شركة غسيل شقق بالمدينة المنورة باسعار مناسبة للجميع

    النسر الذهبي أفضل شركة تقدم خدمة تنظيف شقق بالمدينة المنورة للعمائر السكنية وشقق المكاتب كما أننا أفضل شركة تنظيف مجالس بالمدينة المنورة حيث نقوم بتنظيف المجالس الخاصة بالفلل والشقق بالاضافة لتنظيف المفروشات بكافة انواعها بالمدينة المنورة.
    شركة غسيل خزانات بالمدينة المنورة
    النسر الذهبي افضل شركة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة حيث نضمن لكم القضاء على جميع ميكروبات ورواسب الخزانات بعد قيامنا بمهمة تنظيف وغسيل الخزان.
    النسر الذهبي شركة غسيل كنب بالمدينة المنورة
    نستخدم أحدث الطرق فى تقديم خدمة غسيل الكنب بالاضافة للتعطير -النسر الذهبي أرخص شركة تنظيف كنب وسجاد بالمدينة المنورة حيث نستخدم البخار فى عملية غسيل السجاد والكنب للقضاء على كافة البقع والحشرات العالقة بالمفروشات والسجاد والموكيت.
    أفضل خدمة غسيل سجاد بالمدينة المنورة
    https://nsrzhbi.com/category/%D8%AE%D8%AF%D9%85%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B8%D8%A7%D9%81%D8%A9/%D8%AA%D9%86%D8%B8%D9%8A%D9%81-%D9%85%D9%88%D9%83%D9%8A%D8%AA-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D9%88%D8%B1%D8%A9/
    من خدماتنا أيضًا:
    أفضل شركة تنظيف فلل بالمدينة المنورة
    شركة تنظيف منازل بالمدينة المنورة بأسعار رخيصة

    شركة مكافحة حشرات بالمدينة المنورة
    النسر الذهبي أفضل شركة مكافحة حشرات بالمدينة فنحن أكبر شركة شركة رش مبيدات بالمدينة المنورة متخصصون فى(شركة مكافحة بق الفراش بالمدينة المنورة-شركة مكافحة النمل الابيض بالمدينة المنورة-شركة مكافحة فئران بالمدينة المنورة) فمهمتنا الابادة الشاملة لجميع أنواع الحشرات عن طريق استخدام افضل انواع المبيدات الامنة على الصحة.
    متخصصون فى مكافحة الحمام بالمدينة المنورة فتواجد الحمام باعداد كبيرة يسبب ازعاج كبير بالاضافة للمخلفات التى يتركها فتسبب الكثير من الامراض.
    https://nsrzhbi.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A8-%D8%B7%D8%A7%D8%B1%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%85%D8%A7%D9%85-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AF%D9%8A%D9%86%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D9%88/
    تركيب طارد الحمام من الشبابيك بأقل الأسعار
    مكافحة الحمام في البيوت
    تركيب شبك مانع الحمام

    للاتصال بنا من داخل السعودية 0540906041
    موقعنا الرسمي على الانترنت
    هنا

    BalasHapus
  6. خدمات
    تنظيف دبى 0567410494 التاج الملكى

    التنظيف من المشكلة التي تواجة معظم النساء خاصة إذا كانت سيدة تعمل فلا يوجد لديها وقت كافي لإتمام عملية التنظيف، فلابد بالأستعانة حيث تعتبر شركة التاج الملكي أكبر شركة تنظيف دبى
    ، فالشركة تعمل في العديد من المجالات ولكنها تختص في مجال التنظيف، حيث تستخدم شركة تنظيف المنازل دبي أحدث المعدات والألات لتنظيف جميع أنواع التنظيف سواء أكانت تنظيف سجاد أو غرف نوم أو مطابخ أو دورات مياة، فتعتبر شركات تنظيف المبانى دبى
    أرخص شركة تعمل في هذا المجال، فتقوم بخصم نصف الثمن لجميع عملاء شركة تنظيف البيوت دبي مع جذب ثقة العملاء وتقديم أفضل خدمة للتنظيف وجودة رائعة في هذا المجال.

    افضل شركة تنظيف دبى
    التاج الملكى

    تعتمد الشركة الأفضل على أنها تحتوي على أمكانيات عالية من حيث المعدات والألات وتمتلك التاج الملكى ل خدمات تنظيف دبى
    عمالة يعملون في الشركة على أساس الخبرة المكتسبة على الأقل خمسة سنوات خبرة، فالعمالة في شركة تنظيف دبى
    شركة تنظف فلل دبى
    تكون مدربة على جميع أنواع التنظيف.
    فيوجد في بعض المنازل والشقق العديد من البقع التي لا يمكن إزالتها بواسطة المساحيق العادية ولكن مع شركة تنظيف شقق دبى
    تمتلك أكثر المساحيق الغير عادية التي تعمل على إزالة البقع بسهولة تامة وتعقيم البقع وإزالتها نهائياً من البيوت، لذا تعتبر من أفضل الشركات التي تعمل في هذا المجال.

    تقوم شركات تنظيف المنازل دبى
    بعمل تعقيم على جميع البقع، فيوجد العديد من الفيروسات والبكتريا التي لا تري بالعين المجردة ولكن مع شركة تنظيف موكيت بالبخار دبى
    وايضا

    BalasHapus
  7. شبوك الهفوف
    تركيب شبوك جده
    متخصصون فى تنفيذ جميع انواع الشبوك للقطاعين الخاص والعام وجميع الاماكن التى تحتاج الى التسوير
    شبوك مزارع وابل شبوك للبيع
    شركة تركيب شبوك وسياج حديد

    BalasHapus
  8. أن النظافة ضمن من أهم الخدمات فى الخرج التى تقدم شركتنا أرخص شركة تنظيف شقق بالخرج أن الشقق لها الكثير من النواحي التى تجعلنا نهتم بها مثل السجاد والموكيت والأجهزة الكهربائية وغيرها من المحتويات و الجدران والأسقف أن العمالة الواعية تعتبر ضمن أكثر الأولويات التى تهتم بها الشركة ومع كل العناصر مثل المكانس الكهربائية التى تسرع وتساهم بالشكل الكبير فى عملية تنظيف الأرضيات و السيطرة على المساحات للشقق والأستعداد الكبير الدائم الذى يرفع من عناصر التطهير وهو ما يجعل من النظافة ذلك السلوك الحضارى الذى طالما أصبحت الكثير من العناصر و الأستعداد للأهتمام بالتنظيف للشقق و التى تصل بنا للمظهر الراقى ومع كل العناصر والأستراتجيات التى تتبعها شركة تنظيف شقق بالخرج التى شركة تنيف منازل بالخرج الى تنظيف قصور وتنظيف مجالس ومن اهم التى ترفع من تلبية رغبات العملاء لدينا
    شركه تنظيف منازل بالخرج
    شركه مكافحه حشرات بالخرج
    شركه تنظيف مجالس بالخرج
    شركه تنظيف افران بالخرج
    شركه تسليك مجاري بالخرج
    شركه صيانه مكيفات بالخرج
    شركه تنظيف خزانات بالخرج
    شركه تنظيف سجاد بالخرج
    شركه نقل اثات بالخرج
    شركه كشف تسربات بالخرج

    BalasHapus
  9. Congratulations on your article, it was very helpful and successful. 54bb43188dc7e6e49c2851e3832a9aa3
    sms onay
    website kurma
    website kurma

    BalasHapus
  10. Thank you for your explanation, very good content. aa28421069fe2cea6945cde8ab1f0579
    altın dedektörü

    BalasHapus